Wednesday 17 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 3 / 14 ألمانيا تخطط لحظر أجهزة التدفئة العاملة بالوقود بحلول 2024
قدمت ألمانيا خططاً مثيرة للجدل لحظر تركيب أجهزة تدفئة تعمل بالوقود والغاز اعتباراً من عام 2024، وذلك بهدف تسريع التحوّل إلى الأجهزة العاملة بالطاقة المتجددة.
 
وأكّد وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، خلال مؤتمر صحافي، أن التغيير المزمع في مجال التدفئة المنزلية أمر "عاجل".
 
وقال وزير الاقتصاد الذي ينتمي إلى حزب الخضر إن ألمانيا عليها الإسراع في التحوّل إلى التدفئة المتجددة لتعويض التأخير الذي راكمته على مدار السنوات السابقة.
 
لكن الخطة التي تم تسريبها إلى وسائل الإعلام المحلية الأسبوع الماضي أجّجت التوتر المتصاعد داخل الائتلاف الحكومي بشأن قضايا البيئة والإنفاق.
 
ورفض الحزب الديموقراطي الحر بشدة الاقتراح الذي أعدته وزارتا الاقتصاد والإسكان اللتين يتولاهما حزبي الخضر والاشتراكي الديموقراطي توالياً.
 
ويرمي الاقتراح بشكل أساسي إلى تسريع الخطة المدرجة في الإتفاق بين أحزاب الائتلاف لحظر وحدات التدفئة الجديدة التي لا يتم إنتاج 65 في المئة من طاقتها من مصادر متجددة اعتباراً من عام 2025.
 
وقال زعيم الحزب الديموقراطي الحر ووزير المالية، كريستيان ليندنر ،لصحيفة "بيلد" اليومية الأسبوع الماضي إن الجدول الزمني الجديد ستكون له آثار اقتصادية واجتماعية "كارثية".
 
وأضاف "يجب إعادة النظر بالخطط من البداية ومراجعتها من الأساس".
 
وقال هابيك إن الانتقال من الوقود الأحفوري إلى التقنيات الصديقة للبيئة، مثل المضخات الحرارية، يجب أن يترافق مع تخصيص حزمة ببلايين اليوروهات من الدعم المالي لتمكين المواطنين من استبدال أجهزة التدفئة في منازلهم.
 
وأضاف أن "الحياد المناخي يجب ألا يصبح مشكلة اجتماعية ولن يصبح كذلك"، متعهداً بتقديم مساعدات أكبر لمن هم في حاجة ماسة.
 
وأشار هابيك إلى أنه لا يزال هناك قضايا عدة يجب توضيحها قبل تقديم المسودة النهائية.
 
ويشمل ذلك جاهزية المصانع لتلبية الطلب الذي سيتزايد على المضخات الحرارية، وهو تحدٍ أعرب هابيك عن اعتقاده أنه بالإمكان تحقيقه. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 1 "ميراكل غاردن" في دبي أضخم حديقة زهور في العالم
2013 / 9 / 10 هرم حلوان لإنتاج الماء من الهواء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.