Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 31 الفيلة تملك أفضل حاسة شم
أظهرت نتائج دراسة أجراها باحثون يابانيون أن أنف الفيلة ليس طويلاً جداً فحسب، بل هو الأكثر فعالية في عالم الحيوانات. وأشارت الدراسة إلى أن الفيل الأفريقي يمتلك أكبر عدد من الجينات المرتبطة بالمستقبلات الخاصة بالشم (قرابة 2000). وهذا الأمر يعني أن الفيل لديه حاسة شم متطورة أكثر بخمس مرات من تلك الموجودة لدى الإنسان وبمرتين بالمقارنة مع تلك الموجودة لدى الكلب، وبالتالي فإن الفيلة تحطم الرقم القياسي الذي كانت تحمله الجرذان في هذا المجال.
وأجرى العلماء في هذه الدراسة مقارنة بين أجهزة الشم لدى الفيلة، وتلك الموجودة لدى الخيول والأرانب والخنازير والبقر وقرود الشمبانزي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 21 التلوث الكيميائي في كوكبنا تجاوز الحدود
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.