Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2022 / 12 / 21 تقرير: 2023 سيكون من أكثر الأعوام حرارةً على الإطلاق
يتوقع مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة أن يكون العام المقبل واحداً من أكثر الأعوام سخونةً على مستوى العالم على الإطلاق، حيث يتوقع أن يكون متوسط درجات الحرارة العالمية أعلى بنحو 1.2 درجة مئوية مما كان عليه في أوقات ما قبل الثورة الصناعية.
 
وإذا كان هذا صحيحاً، فسيكون هذا هو العام العاشر الذي يصل فيه متوسط درجات الحرارة العالمية إلى درجة مئوية واحدة على الأقل فوق ما كان عليه في فترة ما قبل الثورة الصناعية بين عامي 1850 و1900.
 
وحتى الآن، كان العام الأكثر سخونة هو 2016، الذي شهد نمط مناخ «النينيو»، وهو إحدى ظواهر الطقس المعقدة الناجمة عن الاختلافات في درجات الحرارة عبر المحيط الهادئ. وتتسبب هذه الظاهرة في الطقس شديد الحرارة في جميع أنحاء العالم.
 
وقال البروفسور آدم سكيف، رئيس التنبؤات بعيدة المدى في مكتب الأرصاد الجوية، «بدون حدوث ظاهرة (النينيو) التي تسبق زيادة درجات الحرارة العالمية، قد لا يكون عام 2023 عاماً قياسياً، ولكن مع استمرار الزيادة في انبعاثات الغازات الدفيئة عالمياً، من المحتمل أن يكون العام المقبل من أكثر الأعوام سخونة على مستوى العالم».
 
ومن جهته، قال الدكتور نيك دونستون من مكتب الأرصاد الجوية، الذي قاد توقعات درجات الحرارة العالمية لعام 2023، «لقد تأثرت درجة الحرارة العالمية على مدى السنوات الثلاث الماضية بتأثير ظاهرة (لا نينا) المناخية التي تتسبب في جلب مياه باردة لسطح المحيط الهادئ في جهته الشرقية. لكن بالنسبة للعام المقبل، يشير نموذجنا المناخي إلى نهاية السنوات الثلاث المتتالية من هذه الظاهرة والعودة إلى الظروف الأكثر دفئاً في المحيط الهادئ».
 
وأضاف: «من المرجح أن يؤدي هذا التحول إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض في عام 2023 بشكل كبير».
 
ويتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن يبلغ متوسط درجة الحرارة العالمية ما بين 1.08 درجة مئوية و1.32 درجة مئوية، مع تقدير متوسط يبلغ 1.2 درجة مئوية أعلى مما كان عليه في النصف الثاني من القرن التاسع عشر. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 12 الكوارث الطبيعية عام 2015 كلفت شركات التأمين 27 بليون دولار
2015 / 5 / 18 حساسية الأطفال من تلوث الهواء
2023 / 12 / 18 وكالة الطاقة: استخدام الفحم سجّل أعلى مستوياته على الإطلاق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.