Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 2 سباق سلاحف مهدّدة بالانقراض في دبي
"موجة"، "جوي"، "ناجي"، "جميل"، "شديد"، "مشوّى"، "سيبسكيت"، هم الأبطال السبعة للسباق الفريد الذي نظمه أخيراً مشروع «وحدة تأهيل السلاحف البحرية» في دبي، بهدف إطلاع الجمهور على التحديات التي تهدد بقاء هذه السلاحف المهددة بالانقراض.
 
خلال «سباق جميرا الكبير للسلاحف البحرية»، أطلقت سبع سلاحف بحرية، من ضمنها خمس خضراء، جميعها تتمتع بصحة جيدة تمكنها من العودة إلى حياتها الطبيعية، بعد خضوعها للعلاج في وحدة تأهيل السلاحف في المدينة.
 
تم تزويد السلاحف السبع، التي قام بإنقاذها أفراد من الجمهور من خلال التواصل مع فريق المشروع، بأجهزة إرسال لاسلكية لتتبع مسارها وسلوكها، على ان يتم الإعلان عن اسم السلحفاة الفائزة في السباق، التي تقطع أطول مسافة من نقطة البداية، في آذار (مارس) المقبل، وسيتوج الفندق الداعم بـ«كأس السلحفاة".
 
وقال وارن بافيستوك، المشرف على الأحواض المائية في فندق «برج العرب" حيث أعيد تأهيل السلاحف: "نستطيع من خلال أجهزة التتبع اللاسلكية متابعة رحلة السلاحف التي تقطع مسافة طويلة، فقد سبق لسلحفاة أن قطعت مسافة 8600 كيلومتر في تسعة أشهر تقريباً وصلت بها إلى سواحل تايلاند. وهذا دليل على نجاح مشروعنا في المحافظة على حياة هذا النوع من الحيوانات، ليس فقط على المستوى الإقليمي والمحلي، بل أيضاً على المستوى الدولي". وأضاف: «تساعدنا أجهزة الإرسال على مقارنة البيئات ودرجات الحرارة وأنماط الهجرة لكل الأنواع، فهذه كلها معلومات أساسية لصياغة خطط الحماية". (الإمارات اليوم)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 7 مياه الفيضانات تغمر ساوث كارولاينا
2021 / 3 / 18 الإمارات تختبر طائرات مسيّرة تخترق الغيوم لتحفّز هطول الأمطار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.