Monday 24 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 28 أضخم سمكة عاشت على الأرض
أعلن باحثون اسكتلنديون اكتشاف بقايا أضخم سمكة معروفة في العالم، يبلغ طولها 15 متراً عاشت في محيطات كوكب الأرض قبل 160 مليون سنة. وأشار الباحثون من جامعة "غلاسغو" إلى أن العثور على السمكة "ليدسيشتيس" (Leedsichthys) العظمية الضخمة التي كانت تقتات العوالق يكشف عن جزء أساسي من عملية تطور الأسماك والثدييات في المنظومة البيئية في المحيطات. وأضافوا أنه كما تطورت الدينوصورات على الأرض إلى حيوانات ضخمة، بدأت المخلوقات البحرية في النموّ إلى أحجام كبيرة في العصر الجيوراسي. وهذا ما جعل أحجام هذه المخلوقات تتشعب وتتنوع، على رغم أن أشكال معظمها تغيرت مع تطور العصور، وبعضها انقرض.
 
ويبقى الباحقون في مرحلة تطوير دراساتهم في هذا الشأن لمعرفة أسرار البحار وما تحتويه من كائنات، مؤكدين أن بعضها ليست معروفة إلى اليوم ولا أحد يأتي على ذكرها.
 


 
 

التعليقات
 
Petr
Of the panoply of website I′ve pored over this has the most vetycira.
Roy
A little rationality lifts the quality of the debate here. Thanks for cogrtibutinn! http://natwntu.com [url=http://rzzfjpcad.com]rzzfjpcad[/url] [link=http://rlucbjq.com]rlucbjq[/link]
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 25 جنرال إلكتريك: مشاريع طاقة رياح في فيتنام والسعودية
2022 / 6 / 23 الجزائر تصدر مخططاً لمواجهة حرائق الغابات والوقاية منها
2016 / 9 / 15 العدد 222 من مجلة "البيئة والتنمية": مواقع عربية للتراث العالمي مهددة مناخياً
2021 / 6 / 4 مطارات أبوظبي تنتهي من بناء أكبر مبنى لمواقف السيارات يعمل بالطاقة الشمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.