Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 19 الكستناء صديقة الصحة
تختلف الكستناء عن بقية المكسرات بنسبة مرتفعة من النشويات، وتؤمن نسبة لا بأس بها من الفيتامينA والفيتامين BوالفيتامينC والكالسيوم والحديد والفوسفور والبروتين. بالاضافة الى كل هذه الفوائد تحتوي على كمية قليلة من الوحدات الحرارية والدهون مقارنة بأنواع المكسرات المتبقية. فمثلاً، يؤمن كل 100غرام من الجوز 691 وحدة حرارية و75 غرام من الدهون في مقابل 170 وحدة حرارية و2 غرام من الدهون لكل 100غرام من الكستناء.
 
وتعتبر الكستناء مصدراً مهماً للألياف. وهي خالية من الكولستيرول، فمن الممكن تناول وجبة خفيفة صحية بإضافة القليل من الكستناء إلى المكسرات النيئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 6 السعودية الأولى عالمياً في تحلية المياه
2013 / 7 / 19 القطاع الخاص في مصر لإنتاج الكهرباء بما فيها طاقة الشمس والرياح
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.