Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 30 منظمة الصحة تعلن خلوّ غينيا من إيبولا
أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس خلو غينيا من وباء «إيبولا»، بعد سنتين على تسجيل أول إصابة بالفيروس في غرب أفريقيا. وكانت الحصيلة إصابة 3804 أشخاص توفي منهم 2536 وفقاً للأرقام الرسمية. وأوضحت أن الوباء كان الأخطر الذي شهدته دول وسط أفريقيا منذ رصد الفيروس في 1976، وأسفر عن وفاة أكثر من 11300 شخص من أصل 29 ألف مصاب في حصيلة لا تشمل كل الأرقام.
 
وكانت دراسة محدودة على مرضى نجوا من فيروس «إيبولا»، يعانون بالفعل من مشكلات تتعلّق بالبصر والسمع خلال فترة النقاهة، رجّحت هذا الشهر «ظهور أعراض مرضية لديهم بعد مغادرة المستشفى، منها الاكتئاب والقلق وتلف الأعصاب».
 
وقال باحثون في المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في ولاية أتلانتا، إن بعض هذه الأعراض والعلامات «ربما تظل تلازم هؤلاء المرضى، الذين تولّى أطباء أميركيون متابعة حالاتهم، بضعة أشهر». وأشار مدير الشؤون الاستراتيجية في مكتب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية كريستوفر داي إلى أن النتائج «تضيف مزيداً من المشاهدات لكمّ ضخم من المعلومات، لما عرف بعد ذلك باسم متلازمة ما بعد الإصابة بفيروس إيبولا».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 2 زيت الزيتون لحماية الذاكرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.