Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 28 الإجهاد أصاب دلفيناً بالسرطان
أعلنت جمعية مدافعة عن حقوق الحيوان أن دلفيناً أجبر على المشاركة في أداء ترفيهي، نفق نتيجة إصابته بمرض السرطان الناجم عن الإجهاد. ونقلت وسائل إعلام تركية عن جمعية "الحرية للدلافين" أن الدلفين نفق في متنزه "مونلايت دلفين بارك" في إقليم أنطاليا بجنوب تركيا، مشيرة إلى أن هناك 3 دلافين أخرى محتجزة في المتنزه.
 
وطالبت الجمعية المسؤولين بتحديد سبب وفاة الدلفين وبمعاينة الدلافين الثلاثة الأخرى لمعرفة ما إذا كانت مصابة بمرض معدٍ، كما طالبت بنقلها إلى منطقة خاصة نظراً إلى أن المتنزه من المفترض أن يغلق في شكل نهائي.
 
كما دعت الجمعية إلى "إنهاء عملية احتجاز الثدييات البحرية التي كانت تحصل في تسع منشآت مختلفة في البلاد"، وقالت: "تقام في المجمعات الترفيهية عروض للدلافين لا رحمة فيها"، مشيرة إلى أن "هذه الثدييات البحرية المحتجزة، بعيداً عن عاداتها وسلوكها الطبيعي، يساء عرضها على أطفالنا الذين يتحولون في نهاية المطاف إلى جزء من هذه التجارة القذرة".
 
وإذ أشارت إلى أن الدلافين والحيتان وأسود البحر هي من الحيوانات التي يحظر اصطيادها، أكدت أن احتجازها واستغلالها لغايات تجارية هما انتهاك لمعاهدة "بيرن" للحفاظ على الحياة البرية الأوروبية وبيئتها الطبيعية التي صادقت عليها تركيا.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 19 ألماس في القارة القطبية الجنوبية؟
2021 / 10 / 26 الصين لإدارة العلاقة بين خفض التلوث وأمن الطاقة والغذاء
2021 / 10 / 8 «أبيكورب» للاستثمارات البترولية تنجح في إصدار سندات خضراء بـ750 مليون دولار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.