Wednesday 17 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 6 / 22 محادثات في نيروبي للتوصل إلى اتفاقية دولية لحماية الطبيعة
بدأ مفاوضون من نحو 200 دولة محادثات حول التنوع البيولوجي في نيروبي أمس الثلثاء، للعمل من أجل التوصل إلى اتفاقية دولية لحماية الطبيعة من الأضرار التي تتسبب بها الأنشطة البشرية.
 
وتباطأت الجهود العالمية لحماية الطبيعة من هواء وغذاء ومياه شرب، بسبب جائحة (كوفيد - 19)، فيما الأضرار تلحق بها بوتيرة سريعة، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
 
وأكدت الأمم المتحدة في مستهل المحادثات أن مؤتمر الأطراف حول التنوع البيولوجي «كوب 15» الذي أُرجئ ثلاث مرات بعدما كان مقرراً عقده في كونمينغ في الصين في 2020 سيقام من 5 إلى 17 كانون الأول (ديسمبر) من هذا العام في مونتريال في كندا.
 
ويتوجب على ممثلي الدول في نيروبي صياغة تفاصيل مسودة نص يحدد إطاراً عالمياً «للعيش في وئام مع الطبيعة» بحلول عام 2050، وتحقيق الأهداف الرئيسية بحلول عام 2030.
 
ويأمل كثيرون أن يتضمن الاتفاق عند إنجازه أهدافاً طموحة لحماية الحياة على الأرض توازي أهمية اتفاق باريس بالنسبة لقضايا المناخ، حتى لو لم تكن الولايات المتحدة طرفاً في جهود الأمم المتحدة لحفظ الطبيعة.
 
وتشمل المقترحات التزاماً عالمياً بتصنيف نسبة 30 في المئة على الأقل من اليابسة والمحيطات على أنها محميات بحلول نهاية العقد الحالي، بالإضافة إلى جهود في سبيل تخفيف التلوث البلاستيكي والزراعي.
 
وقالت مديرة منظمة «ذي نيتشر كونسيرفانسي» ليندا كروغر: «المهم هو زيادة الحماية واستصلاح المناطق المتضررة ومحاولة منع المزيد من التدهور للموائل الطبيعية بسبب تطوير البنى التحتية والتلوث». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 28 ماجستير في الطاقة من الجامعة الأميركية في بيروت
2014 / 4 / 16 جائزة مجلس وزراء البيئة العرب لمكافحة تلوث الهواء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.