Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 6 / 24 حزيران (يونيو) يسجّل درجات حرارة تاريخية في موسكو
أفادت خدمة الأرصاد الجوية الروسية، يوم الثلثاء، بأن موجة الحرّ التي ضربت موسكو هذا الأسبوع تعادل الرقم القياسي الذي سُجّل قبل 120 عاماً، مشيرة إلى تأثير التغيُّر المناخي في التسبب بذلك.
 
وقد بلغت درجة الحرارة في العاصمة الروسية الإثنين 34,7 درجة مئوية، وفقاً لوكالة «روسغيدرومي»، وهو رقم قياسي سُجّل في حزيران (يونيو) 1901. ويتوقع اليوم الخميس وغداً الجمعة أن تتخطى درجات الحرارة 35 درجة مئوية في بعض المناطق. وتسجل روسيا درجات الحرارة منذ العام 1881.
 
وقالت خبيرة الأرصاد الجوية مارينا ماكاروفا لوكالة الصحافة الفرنسية إن «الارتفاع في درجات الحرارة الذي سجلناه في موسكو هذه الأيام غير مسبوق منذ 120 عاماً». وأضافت «يفسر ذلك بالتقلبات المناخية في العالم ويسبب درجات حرارة قياسية في العاصمة».
 
ويعود الرقم القياسي المسجل في العاصمة الروسية إلى تموز (يوليو) 2010 عندما تجاوزت الحرارة 38 درجة مئوية، وشهد قسم كبير من غرب البلاد وقتذاك موجة حر وحرائق ضخمة.
 
وتواجه سان بطرسبورغ، ثاني مدن البلاد على مسافة نحو 600 كيلومتر شمالاً، أيضاً موجة حرّ هذا الشهر وتشهد حرارة لم تسجل منذ 1998، مع ذروة وصلت إلى 34 درجة مئوية.
 
ويرى علماء كثر أن روسيا، وخاصة سيبيريا والقطب الشمالي، أكثر عرضة لتداعيات التغيُّر المناخي من مناطق أخرى في العالم.(عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 13 لقاح يعد بالقضاء على الملاريا
2022 / 5 / 16 مصر على رأس قائمة الدول التي ستصدر أهدافاً مناخية جديدة قبل قمة الأمم المتحدة
2015 / 11 / 26 خمس مبادرات بيئية خلال أسبوع الإمارات للابتكار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.