Sunday 25 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 6 / 15 "سبينس" الإمارات تطرح حقائب تسوّق ومستدامة 100%
طرحت متاجر "سبينس" مجموعة من حقائب التسوّق الفاخرة ذات التصميم الخاص، والمصنوعة من مواد مستدامة بنسبة 100 في المئة ومن أكياس "سبينس" البلاستيكية المعاد استخدامها، وذلك بالشراكة مع دار التصميم المستدام الحائز على الجوائز، "بيهد إيكو"، ومقرها دبي.
 
ويأتي طرح حقائب التسوق المستدامة الجديدة هذه في إطار خطة "سبينس" التي أعلنت عنها بهدف الحدّ من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.
 
وكانت الشركة المملوكة محلياً أكّدت التزامها بوضع حدّ للأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام في متاجرها في جميع أنحاء الإمارات، في خطوة تنسجم مع السياسة الجديدة التي وضعتها هيئة البيئة في أبوظبي والرامية إلى حظر المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام في جميع نقاط البيع ابتداءً من الأول من حزيران (يونيو) الجاري في أبوظبي، ومن الأول من تموز (يوليو) في متاجرها في دبي.
 
وصُمّمت حقيبة التسوق ذات الإصدار المحدود لتكون حقيبة متعددة الأغراض، وصُنعت يدوياً وفق السبل التجارية الأخلاقية على أيدي حرفيين محلّيين في عجمان، باستخدام حقائب "سبينس" أحادية الاستخدام أعيد استعمالها لإنتاج هذه الحقائب، وباستخدام قشور الفلّين المستخرجة والمستوردة من مصادر مستدامة. وتُباع هذه الحقائب حصرياً في متاجر "سبينس" مختارة.
 
وتلتزم "سبينس" بالريادة في المبادرات البيئية والاجتماعية وترى أن على جميع الجهات والأفراد التعاون في سبيل تقليل أكياس التسوّق أحادية الاستخدام، معتبرة أن هذه الأكياس غير ضرورية، في ظلّ وجود بدائل قابلة لإعادة الاستخدام.
 
وتشكّل هذه المبادرة جزءاً من حملة "سبينس" المسمّاة "لنغلق الحلقة"، التي تجسّد التزام الشركة بالعمل نحو نظام دائري لإدارة النفايات والمساعدة في سدّ الفجوة القائمة في اقتصاد البلاستيك.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 23 أكبر محمية بحرية في المحيط الهادئ
2023 / 4 / 26 9 دول أوروبية تجتمع لزيادة قدرات طاقة الرياح البحرية 10 مرات
2013 / 6 / 5 رصد كويكب له ذيل طوله مليون كيلومتر
2015 / 6 / 24 تضخّم قائمة الأنواع المهددة بالانقراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.