Wednesday 17 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 12 عدد سكان العالم يدنو من 8 بلايين
من المتوقع أن تصبح الهند الدولة أكثر تعداداً للسكان بحلول شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بحسب ما أعلنت إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية أمس في بيان حول تعداد سكان العالم الذي يتوقع أن يصل إلى ثمانية بلايين نسمة في نهاية هذا العام.
 
وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، إنه في حين يُتوقع أن يبلغ عدد سكان العالم ثمانية بلايين نسمة، فإن ذلك «هو تذكير بمسؤوليتنا المشتركة للاعتناء بكوكبنا ولحظة للتفكير بالتزاماتنا حيال بعضنا بعضاً والتي ما زلنا لا نحترمها»، من دون أن يذكر حالات ملموسة.
 
وأوضح غوتيريش، أنها أيضاً «مناسبة للاحتفاء بتنوّعنا وللاعتراف بإنسانيتنا المشتركة وللتعبير عن إعجابنا بالتقدم المحرز في مجال الصحة والذي مدّد فترة الحياة وخفّض بشكل كبير معدلات وفيات الأمهات والأطفال».
 
وبحسب إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، فإن عدد سكان العالم ينمو حالياً بأبطأ وتيرة له منذ 1950، وقد يصل إلى نحو 8.5 بلايين نسمة عام 2030 و9.7 بلايين عام 2050. مع توقّع أن يبلغ ذروته مع نحو 10.4 بليون نسمة في سنوات 2080، على أن يبقى بهذا المستوى حتى العام 2100.
 
في حين لوحظ تراجع واضح في معدّل الخصوبة في دول عدة تُعتبر متطوّرة، فإن الزيادة المتوقعة لعدد سكان الأرض في العقود المقبلة ستتركز بأكثر من نصفها في ثماني دول هي جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومصر، وإثيوبيا، والهند، ونيجيريا، وباكستان، والفيليبين وتنزانيا، بحسب الأمم المتحدة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 20 دعوة سعودية لتمويل أول صندوق دولي لدعم القطاع السياحي العالمي
2016 / 9 / 7 الافراط في المضادات الحيوية يحصد الأرواح بهدوء
2021 / 9 / 30 العلماء يكشفون متى قد تصبح الأرض غير صالحة للحياة البشرية حال عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة حالاً!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.