Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 6 / 9 تونس لتوليد 35% من الكهرباء من الطاقة المتجددة بحلول 2030
قالت وزيرة الطاقة التونسية، نائلة نويرة، إن الحكومة تستهدف توليد 35 في المئة من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030.
 
وقدّرت الوزيرة الاستثمارات اللازمة لذلك بعشرة بلايين دينار (الدولار = 3.0376 دينار)، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.
 
ووفق الوكالة، تخطّط تونس للاستعانة بالطاقة المتجددة في مزيج توليد الكهرباء، في إطار خطتها لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري الذي تستورده من الخارج ويكلّف ميزانية الدولة أعباء كثيرة.
 
وكانت تونس تأمل في الوصول إلى إنتاج 3 آلاف و800 ميغاواط من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030 بمعدل 500 ميغاواط سنوياً.
 
وتعتمد تونس (بشكل كبير) على الوقود الأحفوري في توليد الكهرباء، إذ تستورد الغاز الطبيعي الذي يمثّل مع النفط 94 في المئة من مزيج الطاقة في البلاد. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 22 "لايف إيرث": فنانون من أجل المناخ
2021 / 3 / 18 دراجة نقل كهربائية خالية من الانبعاثات لتوصيل الطلبات داخل المدن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.