Monday 24 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 13 سمك البالون السام على سواحل تونس
اكتشفت السلطات البحرية في ولاية قابس التونسية سمكة البالون السامة التي يطلق عليها اسم السمكة النفيخة أو السمكة الأرنب وتعتبر من أخطر الكائنات البحرية. ودعت الى ضرورة اتخاذ الحيطة اللازمة وتوعية الصيادين والمواطنين بعدم استهلاكها أو الاقتراب منها، نظراً لما تحويه من سموم قادرة على تعطيل الجهازين التنفسي والعصبي لأي انسان مهما كانت قوته وعافيته وقدرته على المقاومة.
 
ودعت وزارة الفلاحة وديوان الصيد البحري الى تجنب السمكة التي تأتي من بحر الصين والمحيط الهندي والبحر الأحمر، فقد تسببت خلال الأعوام الماضية في عدة وفيات في الدول المطلة على البحر المتوسط.
 
ويعرف عن سمكة البالون أنها قد تهاجم الغطاسين تحت المياه. وهي تتحرك في جماعات كقطيع من الذئاب، وتبيض كل سمكة نحو 3000 بيضة. ويطلق على السم الذي يخرج منها اسم تاترودوتوكسين، ويعتبر أقوى من الزرنيخ بأكثر من عشرة آلاف مرة. وهو موجود في الكبد، وعندما تشعر السمكة بالخطر والخوف ينتشر سمها في جلدها وتفرزه بغزارة، ما يجعلها قادرة على إيذاء من يلمسها.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 23 إردوغان يعلن في الأمم المتحدة أن تركيا ستصادق على اتفاق باريس للمناخ
2013 / 10 / 21 طيور تحلّق 200 يوم بلا توقف
2016 / 10 / 26 التلوث والضجيج يرفعان ضغط الدم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.