Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 21 تريليون دولار في 40 سنة خسائر الفيضانات في مدن ساحلية
 من نيويورك الأميركية مروراً بمدينة غوانغزو الصينية وصولاً إلى بومباي الهندية، "ستتجاوز الخسـائر الـناجـمة عـن الفيـضانـات ألـف بليـون دولار حتى سنة 2050 في 136 مدينة ساحلية كبيرة في العالم، في حال لم تتخذ إجراءات وقائية".
 
هذا ما توقعته دراسة حديثة نشرتها مجلة "نيتشر"، أضافت أن من الممكن خفض هذه الخسائر "إلى 60 بليوناً، في حال إقرار الإجراءات اللازمة في المدن الساحلية". واستناداً إلى معلومات وبيانات من 136 مدينة ساحلية يزيد عدد سكان كل منها على مليون نسمة، تبيّن أن معدل الخسائر الناجمة عن الفيضانات في كل منها بلغ نحو ستة بلايين دولار عام 2005.
 
ولاحظت الدراسة، أن أربع مدن هي ميامي ونيويورك ونيو أورلينز في الولايات المتحدة وغوانغزو في الصين "تختزل 43 في المئة من الخسائر الاقتصادية في العالم التي ستنجم عن الفيضانات".
 
ورأى الباحثون أن المناطق التي سيرتفع فيها مستوى الخطر، بسبب ارتفاع مستوى البحر الناتج عن ارتفاع حرارة الأرض وذوبان الجليد، ليست بالضرورة المناطق ذاتها التي تعد خطرة حالياً، مثل حوض البحر المتوسط.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 1 / 20 نصف لغات العالم مهددة بالانقراض بسبب تغيُّر المناخ خلال القرن الحالي
2024 / 7 / 3 الطقس المتطرّف في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة المرتفعة
2014 / 12 / 16 مخترعون شبان يبتكرون حلولاً لمشاكل مصرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.