Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 25 "مصدر" شريكة في محطة بريطانية لطاقة الرياح البحرية
أعلنت "مصدر"، مبادرة أبوظبي المتعددة الأوجه للطاقة المتجددة، عن شراكتها مع "ستات أويل" و"ستات كرافت" النروجيتين لتطوير مشروع دادجون، وهي محطة رياح بحرية على سواحل مقاطعة نورفوك في شرق بريطانيا. واستحوذت "مصدر" على حصة 35 في المئة من مشروع المحطة التي تصل طاقتها الانتاجية الى 402 ميغاواط. وتبلغ قيمة المشروع 1.5 بليون جنيه استرليني (2.5 بليون دولار).
 
وسوف تزود محطة دادجون عند اكتمالها 410 آلاف منزل بالطاقة المتجددة. ومن المقرر أن تبدأ عمليات الإنشاء البحرية سنة 2016، وأن تدخل المحطة حيز التشغيل الكامل مع نهاية 2017.
 
وتم الإعلان عن مشاركة مصدر في المشروع خلال منتدى القطاع الخاص الذي عقد بالتزامن مع قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ في نيويورك.
 
وتعد مشاركة مصدر في محطة دادجون ثاني أكبر استثمار لها في سوق طاقة الرياح البحرية في بريطانيا، حيث تمتلك حصة 20 في المئة من "مصفوفة لندن" (الصورة) وهي أكبر محطة لطاقة الرياح البحرية في العالم بطاقة إنتاجية تصل إلى 630 ميغاواط.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 1 طرح أول صندوق استثماري سعودي في التغيُّر المناخي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.