Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 19 حملة تقليل استهلاك الطاقة خلال ساعات الذروة في دبي
أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي حملتها السنوية "قلل من استهلاكك للطاقة أثناء ساعات الذروة من الـ 12 ظهراً إلى السادسة مساءً". ودعت إلى عدم استخدام الأجهزة الكهربائية مثل المكواة والغسالة والمجفف وسخان المياه والفرن الكهربائي وغيرها خلال هذه الفترة. وجدولة استخدامها إلى الفترة الصباحية أو المسائية بقدر الإمكان.
كما تشجع الهيئة المستهلكين في القطاع التجاري والصناعي على تخفيف الضغط على الشبكة عبر نقل مواعيد العمليات المستهلكة للطاقة إلى خارج أوقات الذروة إن كانت قابلة للتأجيل أو غير ضرورية، الأمر الذي من شأنه توفير الوقود المستخدم في توليد الكهرباء والحد من الانبعاثات التي تلوث البيئة.
وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة سعيد محمد الطاير إن الحملة تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 في المئة.
يذكر أن أنظمة تكييف الهواء تستهلك نحو 60 في المئة من إجمالي الحمل الكهربائي خلال فترات الذروة. ويحقق التقليل من استخدامها أو تخفيض درجة التبريد ولو بشكل قليل فائدة للمتعاملين تتمثل في خفض قيمة فواتيرهم الكهربائية إضافة إلى الفائدة العامة في رفع كفاءة النظام الكهربائي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 7 الصين تدرّب خبراء عرباً على الطاقة النووية
2022 / 2 / 1 عدد شباط (فبراير) من مجلة "البيئة والتنمية": هل يخفّف شتاء 2022 من وطأة الجفاف؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.