Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 16 موجات حر تجتاح الأرض في العقود المقبلة
أظهرت دراسة حديثة أن الأرض ستتعرض في السنوات الثلاثين المقبلة لموجات من الحر لا مفر منها. وقال الباحث ديم كومو من معهد بوتسدام للدراسات حول المناخ في ألمانيا: "حتى سنة 2040، سترتفع وتيرة موجات الحر الشديد بمعزل عن درجة انبعاثات غازات الدفيئة في الجو". وأضاف "في المقابل، ستسفر جهود الحد من انبعاثات غازات الدفيئة عن تقليص موجات الحر الشديد في النصف الثاني من القرن الحادي والعشرين".
وتوقعت الدراسة أن تبلغ موجات الحرارة الاستثنائية مستويات عالية توازي تلك التي ضربت أوروبا في العام 2003 والولايات المتحدة في العام 2012، لكنها ستمتد في 2020 على مساحات توازي 10 في المئة من مساحة كوكب الأرض، وصولاً إلى 20 في المئة سنة 2040. وبعد هذا التاريخ، سيكون الأمر مرتبطاً بمستوى انبعاثات غازات الدفيئة.
وهذا يعني أن موجات الحر ستصبح هي المناخ المعتاد في المناطق المدارية في آخر القرن الحالي، مشكلة 50 في المئة من الصيف في أميركا الجنوبية وغرب أفريقيا و20 في المئة من أوروبا الغربية.
وبحسب كومو، فإن "هذه التغيرات المناخية يمكن أن تكون ذات أثر مدمر على المجتمع والتنوع البيئي، فتزداد الوفيات الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة وتتفاقم حرائق الغابات وخسائر الإنتاج الزراعي".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 30 ممنوع أكل الحيوانات البرية وشراؤها أثناء المونديال
2016 / 2 / 1 صيادو فيلة اصطادوا طياراً
2021 / 3 / 18 الإمارات تختبر طائرات مسيّرة تخترق الغيوم لتحفّز هطول الأمطار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.