Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 26 سيول تؤكد التزامها بخطة التخلص التدريجي من الطاقة النووية
قال وزير الطاقة الكوري الجنوبي، أمس الثلثاء، إن بلاده لا تزال ملتزمة بسياستها التي تهدف للتخلص التدريجي من محطات الطاقة النووية، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الحياد الكربوني، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
ووفقاً لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، أكد وزير التجارة والصناعة والطاقة مون سونغ ووك، أنه لن يكون هناك تغيير في سياسة حكومة الرئيس مون جاي-إن للتخلص التدريجي من الطاقة النووية.
 
ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان مرشح المعارضة الرئيسي للرئاسة يون سوك يول، أنه سوف يلغي الخطة حال فوزه بالمنصب، وأنه سيسعى إلى زيادة توليد الطاقة النووية.
 
وقال الوزير في اجتماع صحافي بمناسبة العام الجديد "الاتجاه الأساسي للخطة الانتقالية في مجال الطاقة التي قررتها الحكومة في عام 2017 هو عدم زيادة محطات الطاقة النووية عن المستوى الحالي".
 
وضغطت كوريا الجنوبية من أجل تعزيز إمدادات الطاقة من المصادر النظيفة والمتجددة مع تخلص الدولة من محطات الطاقة النووية والمحطات التي تعمل بالفحم.
 
ومن المقرر أن تخفض كوريا الجنوبية - التي أوقفت تشغيل محطتين للطاقة النووية عامي 2017 و2019 - عدد المحطات النووية في البلاد إلى 17 بحلول عام 2034 مقابل 24 محطة حالياً. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 17 حديقة للفراشات في دبي
2022 / 7 / 12 إجراءات مصرية لتحسين كفاءة الطاقة توفر 42 مليون دولار سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.