Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 20 التلوث من التجارة البحرية مسؤول عن آلاف الوفيات المبكرة في آسيا
تؤثر الزيادة في مستويات التلوث الناتج من التجارة البحرية في منطقة شرق آسيا على المناخ وعلى صحة السكان، ما يؤدي إلى آلاف الوفيات المبكّرة سنوياً، استناداً إلى دراسة نشرتها مجلة «نيتشر كلايمت تشاينغ».
وأظهرت البحوث التي أجرتها جامعتا «تسينغوا» الصينية و"ديوك" الأميركية، أن «ما بين 14500 و37500 وفاة مبكرة، يمكن أن تُنسب سنوياً في المنطقة إلى الانبعاثات الصادرة عن السفن».
وازداد حجم التجارة البحرية أكثر من الضعف منذ العام 2005، وترافق ذلك مع ازدياد كبير في معدلات التلوث الناجمة عن هذا النشاط. وبالتالي تمثل الانبعاثات الصادرة محلياً بفعل هذه الوسيلة للنقل 16 في المئة من ثاني أوكسيد الكربون الصادر عن التجارة البحرية العالمية عام 2013، في مقابل 4 إلى 7 في المئة بين عامي 2002 و2005.
ودرس الفريق الصيني الأميركي الانبعاثات الصادرة عن أكثر من 18 ألف سفينة روقبت في المنطقة عام 2013، بما يشمل الغازات المسببة لمفعول الدفيئة، ومنها ثاني أوكسيد الكربون والميثان، التي تؤدي إلى احتباس في المناخ وملوثات هواء تضرّ بالصحة، ومنها أوكسيد النيتروجين وثاني أوكسيد الكبريت والجسيمات الدقيقة.
وخلصت الدراسة إلى أن «للانبعاثات الصادرة عن السفن أثراً كبيراً على صحة البشر»، مشيرة إلى أن الوفيات المبكرة تطاول الصين تحديداً، لكن أيضاً اليابان وتايوان وهونغ كونغ وماكاو وكوريا الجنوبية وفيتنام.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.