Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 15 تدريب 500 أسرة على الزراعة الملحية في دولة الامارات
أشادت الدكتورة أسمهان الوافي المديرة العامة للمركز الدولي للزراعة الملحية بأهمية مشروع مزرعة في كل بيت والدور الكبير للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في تثقيف الجمهور بنظم الزراعة التقليدية وغير التقليدية.
وأشارت إلى أن المركز الدولي للزراعة الملحية يعنى بالعمل الاستراتيجي الدولي لتطوير العلم والمعرفة التطبيقية لدى شركاء المركز، من خلال البرامج الوطنية للدول المتأثرة بالجفاف والتغير المناخي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى بصفة خاصة.
وأضافت أن المركز يفخر في أن يكون من الجهات الراعية لمشروع مزرعة في كل بيت في دولة الإمارات من خلال التوعية بالزراعة الملحية والتمسك بالأرض وعدم التخلي عنها بسبب التملح، لوجود بدائل من النباتات غير تقليدية وتتحمل الملوحة، ما يمنح المزارع الفرصة للمساهمة في زيادة انتاجية المحاصيل والإستغلال الأفضل للأراضي، بإستخدام المياه الهامشية، وهذا يساهم بشكل فعال ومباشر في تعزيز الاستدامة البيئية والغذائية وترسيخ الأمن الغذائي للدولة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 10 المغرب: 11 بليون دولار لمشاريع طاقة الشمس والرياح واتجاه الى رفع الدعم من كل المحروقات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.