Monday 04 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 21 تغير المناخ كلف الصين 2,6 بليون دولار عام 2013
رتبت موجات العواصف وارتفاع مستويات البحار نتيجة تغير المناخ تكاليف باهظة على الصين عام 2013، بلغت قيمتها استناداً إلى هيئة المحيطات الصينية 2,6 بليون دولار، وتسببت بمقتل 121 شخصاً.
 
وتعتبر الصين أكبر منتج لانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون التي تؤدي إلى ظاهرة الاحتباس الحراري ويقول العلماء إنها وراء تغير المناخ. وأفادت الهيئة بأن إقليم غوانغدونغ الجنوبي كان الأكثر تضرراً، لافتة إلى أن الأمواج المصاحبة للعواصف تسببت بنسبة 94 في المئة من حجم الدمار. وأوضحت أن "ارتفاع مستويات البحار ودفء مياهها المرتبط بتغير المناخ يتسببان بكثرة العواصف والأعاصير، ويساهمان في زيادة ملوحة الأرض الزراعية".
 
وأشارت الهيئة إلى أن مستويات البحار في الصين ارتفعت في المتوسط 2,9 مليمتر سنوياً بدءاً من عام 1980، وهو أسرع من مستويات الزيادة العالمية. وعزت الأسباب الرئيسية للتغيرات غير المعتادة لمستويات البحار، إلى "درجتي حرارة مياه البحر وحرارة الهواء وضغط الجو والرياح الموسمية". وأشارت إلى أن معدل درجات الحرارة في المناطق الساحلية في الصين ارتفع 0,34 درجة مئوية كل عشر سنوات منذ العام 1980، بينما ازدادت درجة حرارة سطح البحار 0,18 درجة مئوية.
 
وتعمل الصين على خفض الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري، بنسبة 45 في المئة عن كل وحدة من الدخل المحلي، مقارنة بعام 2005، وذلك بحلول سنة 2020.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 24 اتفاق لبيع شبكة الأردن كهرباء محطة شمسية
2015 / 3 / 24 حملة دولية لمواجهة شركات السجائر قانونياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.