Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 28 "ترميناتور" بيئي في الجزائر
لم يكد أرلوند شوارزنيغر يحلّ في عاصمة الغرب الجزائري وهران يوم الثلاثاء حتى مثّلت زيارته موضوع أبرز الرسوم الكاريكاتورية التي تصدّرت الصحف، معلّقةً على زيارة الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا والممثل الهوليوودي الشهير بطل فيلم "ترميناتور" الى الجزائر، ليس لافتتاح مكتب "منظمة العشرين" التي أسسها عام 2010 بدعم من الأمم المتحدة. فقد وقع اختياره على وهران من بين عشرين مدينة عالمية لتمثّل منظمته غير الحكومية في منطقة حوض البحر المتوسط.
شوارزنيغر، الذي جاء تلبية لدعوة وزارة البيئة الجزائرية، لم يحمل في أجندته إلا مجموعة من المسائل البيئية، في مقدمتها الاحتباس الحراري، موقّعاً اتفاقيات تعاون مع السلطات الجزائرية تخص برنامجه المتعلق بالطاقة المتجددة لتحقيق اقتصاد أخضر يتصدّى لانبعاث غازات الدفيئة.
وقد كانت البيئة محطّ اهتمام شوارزنيغر، خلال توليه منصب حاكم كاليفورنيا. فهو عمل على سنّ قوانين تتصدى للتلوث والتدهور البيئي، ووقّع خلال على الوثيقة الخاصة بالاحتباس الحراري العالمي التي منع بموجبها كبريات الشركات من التعامل مع مورّدين لم يحترموا معايير انبعاث الغازات. كذلك شجّع على وضع خطط لخفض انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون من محطات الطاقة في الدول العشرين الأعضاء في منظمته، التي تكمن مهمتها الأساسية في تمويل ودعم المشاريع ذات الانبعاث القليل لغاز الكربون.
زيارة شوارزنيغر شجعت الجزائريين في مواقع التواصل الاجتماعي على السخرية مما آل إليه محيطهم البيئي الذي قد يحتاج إلى Terminator كالشخصية التي جسّدها شوارزنيغر في أفلامه، من أجل هزيمة "وحش" التلوث، خصوصاً من تكدس النفايات في المدن بما فيها الجزائر العاصمة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 2 عصفور وزنه 12 غراماً يعبر المحيط الأطلسي
2021 / 9 / 15 تغيُّر المناخ قد يدفع أكثر من 200 مليون شخص للهجرة بحلول عام 2050
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.