Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 29 فتحات تطلق غاز الميثان السام في الأطلسي
صُدم العلماء بظهور المئات من فتحات غاز الميثان قبالة الساحل الشرقي الأميركي، حيث عُثر على أكثر من 500 فتحة يتسرب منها هذا الغاز السام إلى مياه المحيط الأطلسي. ويساور العلماء القلق في أن السبب وراء زيادة كميات هذا الغاز ربما يرجع إلى ظاهرة الاحتباس الحراري.
وتشير البحوث إلى أن تسرب غاز الميثان الطبيعي من قاع المحيط أوسع انتشاراً في منطقة الولايات المتحدة من المحيط الأطلسي مما كان يعتقد سابقاً، حيث وجد في المجموع أكثر من 570 فتحة في قاع المحيط يتسرب منها الغاز ما بين ولايتي نورث كارولينا وماساشوستس الأميركيتين. وهذا يمكنه أن يزيد نسبة حموضة مياه المحيطات وخفض مستويات الأوكسجين، والتي يمكن أن تكون ضارة جداً للحياة البحرية.
وتوجه أصابع الاتهام بطريقة غير مباشرة إلى التغيرات المناخية، حيث يشير الباحثون إلى أن تأثير ارتفاع درجات الحرارة عالمياً يمكن أن يكون سبب هذه المتاعب.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 16 تركيب أول رادار في باريس لرصد المركبات التي تُصدر "الضوضاء"
2016 / 1 / 6 عشرة أخبار بيئية سعيدة من العام المنصرم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.