Friday 21 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 26 قنديل بحر يقتل ناشطين بيئيين
قتل قنديل بحر الناشطة البيئية الأوسترالية كاثرين ريكتسن، التي تصنع مجسمات من النفايات، وزوجها الرسام روبرت شاغ، أثناء ممارستهما الغوص قرب شاطئ في غرب أوستراليا. فقد تعرضا للسعات قاتلة من قنديل بحر من نوع irukandji الذي يعتبر الحيوان الأكثر سمية في العالم.
وكانت دائرة البيئة في غرب أوستراليا أبلغت عن وجود هذا النوع من القناديل في ذلك المكان قبل شهر، حيث لسلع عدداً غير مسبوق من السابحين في نيسان (أبريل) بلغ 13 حالة مؤكدة، في مقابل أرقام قياسية سابقة بلغت حالتين في الشهر.
ولا يتجاوز قطر هذا القنديل 2.5 سنتيمتر، لكنه شديد السمية، وقد وضعت السلطات الأوسترالية لافتات تحذيرية في الأماكن التي يُرصد فيها. ويبدو أن الزوجين لم يأخذا الأمر بجدية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 7 / 29 هل تساهم زراعة الأشجار بالفعل في حل أزمة التغيُّر المناخي؟
2013 / 9 / 20 الصين تستثمر 2,5 بليون دولار لإنتاج الطاقة في الأردن
2022 / 12 / 2 اليونسكو توصي بإدراج الحاجز المرجاني العظيم على قائمة المواقع "المعرضة للخطر"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.