Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 11 أربعون في المئة من المصريين يعانون نقص الغذاء
حذر مستثمرون وخبراء في الزراعة والصناعات الغذائية من الفجوة الغذائية التي تعانيها مصر وتزداد حدتها سنوياً، إذ أن 40 في المئة من سكان مصر يعانون من نقص الغذاء وتردي جودته، كما أن فاتورة الغذاء بلغت 250 بليون جنيه (36 بليون دولار) العام الماضي مع توقعات بتضاعف هذا الرقم سنة 2050، في ظل توقعات بأن يتضاعف عدد السكان إلى 160 مليوناً.
 
وأشار مشاركون في مؤتمر ملكية وتخصيص الأراضي الزراعية، الذي نظمه المجلس الوطني للتنافسية، إلى أن استيراد الغذاء يكلّف موازنة الدولة 1.5 بليون دولار شهرياً. وشدد وزير الزراعة أيمن فريد أبو حديد على ضرورة الارتقاء بالممارسات الزراعية بما يكفل مطابقة المنتجات المصرية للمعايير الدولية، وتفعيل دور التعاونيات في مجال الأنشطة الزراعية، ووضع حد لمشكلة تخصيص الأراضي.
 
وقال رئيس غرفة الصناعات الغذائية السابق طارق توفيق إن المشكلة الحقيقية تكمن في عدم تخصيص أراض للاستصلاح الزراعي منذ العام 2006، بهدف إضافة مساحات زراعية جديدة تساهم في سد الفجوة الغذائية. وأضاف أن قانون 82 الذي صدر أخيراً سيساهم في حل المشكلة، مشيراً إلى أن الصادرات الزراعية والغذائية يمكن أن تصل إلى 34 بليون جنيه (5 بلايين دولار)، على رغم مشاكل الأمن وتعطل العمل مراراً في الموانئ.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 6 أفضل وظيفة في العالم
2021 / 5 / 25 الإمارات تتقدم بطلب لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغيُّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.