Thursday 20 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 25 المبارك في اليوبيل الذهبي لحكومة أبوظبي: التزام بالتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر
في مناسبة العيد الخمسين لحكومة أبوظبي، اليوم، أكدت رزان خليفة المبارك، الأمينة العامة لهيئة البيئة – أبوظبي، إن حماية البيئة وتنميتها تحظى باهتمام بالغ من الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة في ظل ظروف بيئية ملائمة وسليمة وتطور حضاري ونهضة متكاملة. وأشارت إلى حرص أبوظبي على الاهتمام بإنشاء هيئة متخصصة بشؤون البيئة، وزيادة عدد الكوارد المدربة في مجال البيئة، ووضع التشريعات والمعايير والمواصفات البيئية للحد من التلوث، فضلاً عن وضع استراتيجيات وخطط عمل بيئية للحفاظ على الموارد الطبيعية واستغلالها بشكل مستدام.
 
وأكدت المبارك التزام هيئة البيئة بتحسين جودة الهواء والمياه الجوفية والمياه البحرية والتربة وحماية التنوع البيولوجي في الإمارة، والعمل على تبني أفضل الممارسات العالمية وتشجيع الابتكار وتعزيز الوعي البيئي والتنمية المستدامة وضمان إدراج القضايا البيئية ضمن أهم الأولويات في الأجندة الوطنية.
 
وأضافت أن التزام الحكومة ودعمها لجهود حماية البيئة وتنميتها هو أكبر حافز للهيئة "للعمل في إطار رؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى تحقيق بيئة مستدامة من حيث جودة الهواء والمحافظة على الموارد المائية وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتطبيق التنمية الخضراء". وأشارت إلى أن استراتيجية الهيئة للفترة 2016 – 2020 تنسجم مع خطة أبوظبي البيئية 2030 ومبادرة "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" والاستراتيجية الوطنية للتنوع الجيولوجي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 8 / 2 أقرب مما اعتقدنا... ارتفاع الحرارة قد يفوق قدرة تحمُّل البشر!
2022 / 11 / 15 ألواح شمسية في محطات القطارات الفرنسية لتوفير الطاقة
2016 / 5 / 26 كاليفورنيا تنهي "تقنين" المياه مع انحسار الجفاف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.