Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 19 مستعمرة بشرية على المريخ سنة 2023: بين المرشحين 34 عربياً!
وضعت المنظمة الهولندية Mars One خططاً لبناء مستعمرة بشرية على كوكب المريخ، تكون صالحة للسكن بحلول سنة 2023. وسيختار المشروع 24 شخصاً، بنسبة متساوية من الذكور والإناث، يملكون مهارات معينة كالقدرة على التأقلم والابتكار والتعاون.
 
حتى الآن، تم اختيار 1058 مرشحاً من نحو 200 ألف تقدموا بطلباتهم ودفع كل منهم رسماً تسجيلياً يبلغ 38 دولاراً. ومعظم الذين تم انتقاؤهم من حملة الشهادات الجامعية، بينهم 34 عربياً، وسيمرون بمراحل أخرى لاختيار المجموعة النهائية. وسوف يوضع أفراد المجموعة هذه في بيئة تحاكي البيئة المريخية، ويتلقون تدريباً طبياً وعلمياً، ويرسلون بتذكرة بلا عودة في رحلة إلى الكوكب الأحمر تستغرق سبعة أشهر. قبل ذلك، سيتم تجهيز أقمار اتصالات للمريخ، وإرسال نحو ألف كيلوغرام من الطعام، بالإضافة إلى الآلات اللازمة لتصنيع المياه والأوكسيجين. وتقوم أول دفعة من المستعمرين ببناء المستوطنة، على أن تصل الدفعة الثانية بعد ذلك بسنتين وتجلب معها معدات وأدوات للاستقرار.
 
ويسعى القائمون على المشروع إلى طلب دعم الحكومات والشركات. كما يعملون على إنتاج برنامج تلفزيوني يوثق التجربة، وبيعه لمحطات التلفزيون حول العالم.
 
لكن المشروع يواجه انتقادات واسعة من علماء وأكاديميين، يرون أنه تجاري وغير واقعي. ويشير البعض إلى أن الماء ينعدم في المريخ، والضغط الجوي يقترب من ضغط الفراغ، ومستوى الإشعاع عال جداً، بالإضافة إلى تقلبات درجة الحرارة، ما يزيد خطر الإصابة بالسرطان ويقوض نظام المناعة لدى البشر.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 4 كهرباء الرياح والمياه تنير جزيرة إسبانية
2023 / 9 / 8 تلوُّث الهواء يقلل متوسط العمر المتوقع للشخص بـ8 سنوات في 6 بلدان
2014 / 6 / 3 الطائرة الشمسية "سولار إمبالس 2" تنهي أول رحلة تجريبية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.