Thursday 02 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 23 ثلاثة بلايين دولار من مؤسس فايسبوك للقضاء على الأمراض
تعهد مؤسس «فايسبوك» مارك زاكربرغ وزوجته بريسيلا تشان دفع ثلاثة بلايين دولار خلال العقد المقبل للوقاية من الأمراض والشفاء منها وضمان مستقبل أفضل لابنتهما تاليا وغيرها من الأطفال.
 
وقال زاكربرغ في سان فرنسيسكو، عند اعلانه التبرع بهذا المبلغ الجديد، إن هذا المبلغ سيوفر لمنظمة "مبادرة تشان زاكربرغ" الوسائل الضرورية لإيجاد علاجات لكل الأمراض أو على الأقل السيطرة على بعض الأمراض التي لا تزال قاتلة حتى الآن.
 
ولفتت تشان إلى أن "هذا لا يعني أن الأطفال لن يصابوا بأمراض، إلا أن النسبة ستكون أقل".
 
ويشكل هذا الاستثمار الجهد الكبير الأول في هذا المضمار للزوجين زاكربرغ اللذين أملا أن يكون «جماعياً». وهما تمنيا إقامة مركز كبير لعلم الأحياء في سان فرنسيسكو، حيث يمكن العلماء أن يعملوا على تطوير أدوات تسمح بدرس أفضل للأمراض وفهمها. وقال زاكربرغ: «يظهر تاريخ العلوم أن التقدم الكبير أتى بعد اختراع تكنولوجيات تسمح بالتفكير بطريقة مختلفة»، مشيراً بشكل خاص إلى اختراع المجهر ورموز الحمض الريبي النووي. وأضاف: "مثل هذه الأدوات تسمح بإحراز تقدم في طرق معالجة الأمراض».
 
الصورة: زاكربرغ وتشان
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 13 "بنت المطر" تظهر في السعودية
2015 / 1 / 13 قواعد جديدة لنفايات لبنان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.