Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 9 تجربة نووية لكوريا الشمالية في عيدها الوطني
أعلن التلفزيون الكوري الشمالي الرسمي أن بيونغيانغ أجرت اليوم الجمعة "بنجاح" تجربتها النووية الخامسة في تفجير وصفته بأنه الأكبر من نوعه. وأضاف أن هذه التجربة ستمكن كوريا الشمالية من "إنتاج أي عدد ترغب به من الرؤوس الحربية النووية المتنوعة والصغيرة والأخف وزناً ذات القوة التدميرية الكبيرة". وأفادت وكالة الأنباء المركزية أن التجربة النووية الأخيرة أثبتت قدرة البلاد على تركيب الرؤوس الحربية النووية على صواريخ باليستية.
 
وأعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بيجينغ "تعارض بشدة" التجارب النووية الكورية الشمالية. وفعَّلت وزارة حماية البيئة الصينية خطة للطوارئ، بعد رصد "زلزال" بقوة خمس درجات على مقياس ريختر في كوريا الجنوبية الساعة 8:30 صباحاً. وأفادت وكالة "شينخوا" الرسمية للأبناء أن الوزارة بدأت مراقبة الإشعاع على الحدود في شمال شرق الصين.
 
وتحتفل كوريا الشمالية اليوم بعيدها الوطني، وهي مناسبة تستغلها عادة لاظهار قوتها العسكرية. وكانت أجرت تجربتها النووية الرابعة في كانون الثاني (يناير) الماضي.
 
يذكر أنه محظور على كوريا الشمالية بموجب نظام العقوبات التي تفرضها عليها الأمم المتحدة إجراء أي تجارب نووية أو صاروخية. لكنها في الأشهر الأخيرة أطلقت سلسلة من الصواريخ الباليستية، وهددت بمهاجمة أعدائها باستخدام الأسلحة النووية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 8 منع إشعال المدافئ في باريس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.