Thursday 29 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 12 تدشين محطة كهرباء شمسية في الجامعة الأميركية في بيروت
افتتحت أمس محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية على سطح كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في بيروت. وهي تضم 474 لوحاً فوتوفولطياً، وقدرتها 150 كيلوواط، وسوف توفر على الجامعة نحو 40 ألف دولار سنوياً، وتجنب انبعاث 190 طناً من ثاني أوكسيد الكربون في السنة. وسوف تستخدم المحطة كنموذج للطلاب لتعزيز معرفتهم النظرية بأنظمة الطاقة المتجددة.
 
وقال رئيس دائرة الهندسة الكهربائية والكومبيوتر في الكلية الدكتور فريد شعبان، الذي أشرف على المشروع، إن هذا النظام الشمسي قادر على تزويد المبنى بحاجته من الكهرباء. وهو أول محطة للكهرباء الشمسية في الجامعة الأميركية والأكبر في أي مؤسسة أكاديمية في لبنان.
 
تم تمويل هذه المنشأة بهبة من مشروع MEDSOLAR لحوض المتوسط الممول من الاتحاد الأوروبي، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومشروع CEDRO لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة ووزارة الطاقة والمياه ومنظمة MONEERA التنموية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 12 أكوا باور تفوز بعقد مغربي للطاقة الشمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.