Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 30 السلاحف الخضراء في الكويت على شفا الانقراض
أكد خبراء وناشطون معنيون برصد السلاحف وحمايتها في الكويت على ضرروة التصدي لما تواجهه هذه الكائنات البحرية من أخطار. ودعوا إلى الإسراع في إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الكائنات النادرة التي تعيش في الكويت أو تزورها سنوياً، خصوصاً السلاحف التي باتت على شفا الانقراض لأسباب كثيرة، منها تلك المرتبطة بالنشاط الانساني والعمراني وعدم مراعاة موائلها الطبيعية ما يؤثر سلباً على جميع النظم الإيكولوجية البحرية.
 
وحذرت المحامية المتخصصة بشؤون البيئة والعاملة في مشروع حماية سلاحف الكويت نانسي باباثانسوبويلو من الأخطار التي تتعرض لها السلاحف في البيئة البحرية الكويتية، ودعت إلى حماية الجزر والشعاب المرجانية التي هي من البيئات الحيوية لاستقرارها وتكاثرها. ولفتت إلى أن تقارير الرصد أظهرت أن السلاحف تزور الجزر والشواطئ الكويتية الجنوبية، خصوصاً جزيرتي قاروه وأم المرادم، نظراً لتمتعها بالحرارة والأجواء المناسبة التي تعينها على الاستقرار ووضع بيوضها.
 
تجدر الإشارة إلى أن السلاحف الزائرة في الكويت تبيض كل عامين أو ثلاثة، عابرة آلاف الكيلومترات في المحيطات، لتستقر على الشواطئ الجنوبية للجزر التي تزخر بالشعاب المرجانية والأصداف.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 6 سياسات لخفض استهلاك السكر في الشرق الأوسط
2013 / 6 / 26 العراق يطلق استراتيجية وطنية لحماية البيئة
2021 / 10 / 22 نيوزيلندا تُصدر أول قانون لـ«الإفصاح المناخي»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.