Wednesday 29 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 22 وفاة 48 ألف فرنسي سنوياً بتلوث الهواء
يقتل التلوث الناجم عن الجزئيات الدقيقة في الهواء 48 ألف شخص سنوياً في فرنسا، ما يجعله ثالث سبب للوفيات التي يمكن تداركها بعد التدخين (78 ألف وفاة سنوياً) وتناول الكحول (49 ألفاً).
 
وتشكل الوفيات الناجمة عن هذا التلوث، المرتبط بالنشاط البشري من نقل وصناعة وتدفئة وزراعة، 9 في المئة من الوفيات في فرنسا التي يبلغ عدد سكانها 62 مليون نسمة، كما أظهرت دراسة لهيئة الصحة العامة. وشددت الدراسة على أن هذا التلوث قد يقصر أمد الحياة لشخص في الثلاثين أكثر من سنتين، وفي المدن أكثر من المناطق الريفية.
 
ويؤدي التعرض لتلوث الهواء الناجم عن الجزئيات الدقيقة إلى الإصابة بأمراض قلبية وعائية وأمراض في الجهاز التنفسي والأعصاب، فضلاً عن السرطان ومشاكل في الإنجاب وفي نمو الأطفال.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 5 الجراد الصحراوي يحدق بالأردن
2015 / 1 / 16 البابا فرنسيس: الإنسان مسؤول عن تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.