Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 1 طرح أول صندوق استثماري سعودي في التغيُّر المناخي
أعلنت شركة «إتش إس بي سي» العربية السعودية، أمس، عن صندوق استثماري للمبادرة البيئية في السعودية، في خطوة هي الأولى من نوعها على صعيد الاستثمار المالي في البلاد.
 
وقالت الشركة إن صندوق «إتش إس بي سي العالمي لأسهم شركات التغيُّر المناخي»، يستهدف مستثمرين مؤهلين لفرص الاستثمار في شركات الطاقة المتجددة والنقل النظيف والإدارة المستدامة للمياه والتكيُّف مع التغيُّر المناخي.
 
وبحسب بيان صدر أمس، سيوفر الصندوق المشاركة والوصول المباشر إلى الاستثمارات التي تساعد في تقليل تأثير التغيُّر المناخي، في وقت أكدت فيه منيرة الدوسري، الرئيسة التنفيذية للاستثمار، أن دور الشركة بصفتها أول مؤسسة استثمارية في السعودية توفر للعملاء الوصول لهذا النوع من الاستثمار، يوضح مدى الالتزام بدعم أهداف الاستدامة وفقاً لـ«رؤية المملكة 2030» وتعزيز المبادرات البيئية والاجتماعية والحوكمة.
 
وأضافت الدوسري أن طرح الصندوق يمثل مبادرة مهمة للمستثمرين في السعودية لتمكينه من دعم الجهود العالمية للحد من تأثير تغيُّر المناخ، كما يجلب مزيداً من الفرص للمستثمرين للمساعدة في تشكيل مستقبل اقتصاد مستدام وبيئة منخفضة الانبعاثات الكربونية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 26 العراق يطلق استراتيجية وطنية لحماية البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.