Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 24 نفايات سامة من سد برازيلي منهار إلى المحيط الأطلسي
أعلنت وزارة البيئة البرازيلية أن سيول الطين والنفايات المعدنية السامة التي دفنت قرية برازيلية قبل أكثر من أسبوعين وصلت إلى المحيط الأطلسي بعد قطع نحو 600 كيلومتر على مجرى نهر دوسي، ويمكن أن تمتد إلى مسافة تسعة كيلومترات داخل المحيط.
 
انطلقت هذه المواد السامة في الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) عندما انهار سد للنفايات في منجم خام الحديد في ولاية ميناس جيرايس، مدمراً معظم قرية بينتو رودريغز المجاورة، ومتسبباً في مقتل عشرة أشخاص وفقدان 15 آخرين.
 
وأكد رئيس معهد البيئة البرازيلي لوتشيانو إيفاريستو أن الطين الملوث الذي يحتوي على مواد سامة مثل الزئبق والزرنيخ والكروم والمنغنيز قتل أعداداً كبيرة من الحيوانات البحرية، بما فيها الأسماك والسلاحف والدلافين. وأعلنت السلطات البرازيلية حالة الطوارئ في أكثر من مئتي بلدة تأثرت بهذا التسرب.
 
وتعود ملكية المنجم إلى شركة "ساماركو" المشتركة بين "بي أتش بي بيليتون" الأوسترالية أكبر شركة تعدين في العالم وشركة فالي البرازيلية أكبر شركة لتعدين خام الحديد. ووافقت "ساماركو" على دفع تعويضات للحكومة البرازيلية بقيمة 260 مليون دولار لاستخدامها في أعمال التنظيف وتعويض العائلات المتضررة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 1 مسابقة UNDP لصحافيي العراق: قصص صحافية لتعزيز تغطية قضايا التنمية
2014 / 11 / 10 هواجس بيئية في قمة الأجندة العالمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.