Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 21 جائزة الكوكب الأزرق 2016 للهندي سوخديف والسويسري بورنر
منحت مؤسسة أساهي للزجاج (AGF) في اليابان جائزتها البيئية الدولية "الكوكب الأزرق" لسنة 2016 إلى بافان سوخديف من الهند وماركوس بورنر من سويسرا. وسوف يحصل الفائزان على 50 مليون ين (470 ألف دولار).
 
وتحتفل المؤسسة بالعيد الـ25 لجائزة "الكوكب الأزرق"، التي أطلقتها عام 1992 تزامناً مع قمة الأرض، لتقدير مساهمات أفراد ومنظمات في حل مشاكل بيئية عالمية.
 
بافان سوخديف سفير للنوايا الحسنة لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومن مؤسسي صندوق الولايات الهندية الخضراء (GIST)، وزميل في جامعة ييل الأميركية. وقد تم اختياره لأبحاثه الرائدة في التحول إلى اقتصاد أخضر. وهو سلط الأضواء على الدور الأساسي للشركات في هذا التحول، وكيفية توجيه خدمات النظم الإيكولوجية لتحسين السياسات العامة والممارسات التجارية. ومن خلال تطوير معايير الاستدامة للشركات على المستويين المحلي والوطني، سرَّع عمليات التطور نحو اقتصاد أخضر شامل.
 
أما ماركوس بورنر فهو أستاذ في جامعة غلاسغو البريطانية ومدير سابق للبرنامج الأفريقي في جمعية فرنكفورت للحيوان. ونوهت جائزة الكوكب الأزرق بريادته طوال أربعة عقود في مبادرات الحماية والإدارة للحفاظ على الحياة البرية المعرضة للخطر والنظم الإيكولوجية المحمية في أفريقيا. وكان من الأوائل الذين أدركوا أن حماية أحد الأنواع الحية تتطلب حماية نظم إيكولوجية بكاملها، بما في ذلك التزام السكان صون نظمهم المحلية.
 
يقام حفل توزيع الجوائز في العاصمة اليابانية طوكيو في 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016.
 
لمزيد من المعلومات: www.af-info.or.jp/en
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 29 الأوراق النقدية قذرة لكن لا غنى عنها
2015 / 9 / 4 تقرير: الأسعار المنخفضة للوقود والكهرباء تعيق كفاءة الطاقة في دول الخليج
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.