Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 29 تقرير يطالب بإجراء جذري لخفض نسب الكربون في مصادر الطاقة
طالبت هيئة تحولات الطاقة يوم الأربعاء بإجراء جذري لخفض نسب الكربون في إمدادات الطاقة في أنحاء العالم وتحسين كفاءة الطاقة بغرض المساهمة في خفض معدل ارتفاع الحرارة العالمي لما دون درجتين مئويتين.
 
وتتشكل هيئة تحولات الطاقة من خبراء عالميين من شركات الطاقة وقطاع الاستثمار ومعاهد ومؤسسات عامة وأكاديمية، وتهدف لوضع أساليب لتغيير نظم الطاقة في العالم للوصول إلى مصادر منخفضة الكربون. وقد استعانت الهيئة بشركة إيكوفيس للاستشارات لتحليل الخطط الوطنية للمناخ في 17 بلداً ومنطقة تتسبب في 78 في المئة من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون المتعلقة بالطاقة في أنحاء العالم. وتلك البلدان هي الصين والولايات المتحدة والهند وروسيا واليابان وإيران والبرازيل وإندونيسيا والمكسيك والسعودية وجنوب أفريقيا وتركيا والأرجنتين وفيتنام ونيجيريا وإثيوبيا والاتحاد الأوروبي.
 
وتمثل هذه الخطط الأعمدة الأساسية لاتفاق تاريخي تم التوصل إليه في باريس في كانون الأول (ديسمبر) الماضي للحد من ارتفاع درجة الحرارة عالمياً "لما دون" درجتين مئويتين خلال القرن الحالي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 27 المحيطات لن تنقذ العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.