Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 6 قلق من تزايد الأمراض المعدية في سورية
أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء تزايد الأمراض المعدية في سورية وبين النازحين السوريين في البلدان المجاورة مع اقتراب فصل الصيف.
وقد وضعت المنظمة منذ بداية الصراع نظاماً للإنذار المبكر وشبكة استجابة لتفشي الأمراض تتكون من 154 موقعاً للرصد، وتشمل مراكز صحية ومنظمات غير حكومية، إضافة إلى الأطباء الذين قدموا إفادات من جميع أنحاء سورية حول عدد من الأمراض.
وأعلنت المنظمة زيادة في معدلات التهاب الكبد "أ" والتيفوئيد والكوليرا والديزنطاريا والحصبة، وزيادات كبيرة في حالات الإصابة بالإسهال الحاد.
ويتزايد قلق المنظمة من انتشار الأوبئة والأمراض بسبب عدم وجود تدابير الوقاية والمكافحة للحد من خطر تفشيها، في ضوء تعطل النظام الصحي في سورية بشدة على مدى العامين الماضيين. ولفتت إلى قلق إضافي يتمثل في حركة النازحين السوريين وانتقالهم إلى البلدان المجاورة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 18 حفاضات الأطفال لتحلية مياه البحر!
2016 / 10 / 10 خطة أردنية للنمو الأخضر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.