Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 7 رادار جديد لرصد ضجيج المركبات في أبوظبي
ابتكر النقيب أحمد عبدالله المهيري، رئيس قسم السلامة المرورية في شرطة أبوظبي، نظاماً لمراقبة الضجيج المروري للحد من الإزعاج الذي تسببه المركبات في الأحياء وعلى الطرق. واطلع القائد العام للشرطة اللواء محمد خلفان الرميثي على فوائد إدخال الرادار الجديد ضمن المنظومة المرورية للحد من ضوضاء المركبات والإفراط في استخدام الأبواق، وبشكل خاص في المناطق السكنية وبالقرب من المستشفيات والمساجد والمؤسسات التعليمية، وكذلك المركبات التي يتم إدخال إضافات عليها لتضخيم الأصوات الصادرة عنها بحيث تصبح مصدر إزعاج.
 
وأوضح النقيب المهيري أن "رادار مراقبة الضجيج" يتكون من نظامين، هما مستشعر شدة الصوت وكاميرا متطورة لتصوير المركبات المخالفة. وهو يقيس آلياً شدة الضجيج الصادر عن المركبة المارة ضمن المنطقة المحددة، وفي حال ارتفاع الضجيج عن المستوى المسموح به يقوم الرادار بتصوير لوحة المركبة وقراءتها وتسجيل مخالفة بحق السائق المخالف.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 27 إعلان مشروعات سعودية جديدة في الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
2014 / 3 / 14 الإفراط في الملح وراء 680 وفاة سنوياً في لبنان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.