Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 23 ملوّثات "خفيّة" داخل المنازل تقتل بصمت
أشار تقرير بريطاني جديد إلى حدوث نحو 40 ألف وفاة سنوياً في بريطانيا بسبب رداءة نوعية الهواء، بما في ذلك ملوثات "خفية" تنطلق من الأشياء التي تستخدم كل يوم داخل المنزل والمدرسة ومكان العمل.
 
التقرير الصادر عن الكلية الملكية للأطباء والكلية الملكية لأطباء الأطفال وصحة الطفل، سلط الضوء على دور المواد الشائعة مثل لوازم النظافة الشخصية ومنتجات التنظيف. وحذر من غاز أول أوكسيد الكربون وأكاسيد النيتروجين التي تنتج من المدافئ والنيران المكشوفة وتسبب تلفاً للرئتين والقلب، ومن مبيدات الحشرات ومعطرات الجو والشموع المعطرة وغيرها.
 
وأشار إلى إن أنواعاً معينة من الأثاث والنسيج والمفروشات والفراء والعوازل يمكن أن تطلق بخار الفورمالديهايد الذي يسبب تهيج الرئتين.
 
ويمكن أن تضر بصحة الإنسان أيضاً المواد البيولوجية الموجودة في البيوت، مثل العث والعفن ووبر الحيوانات وبقايا الجلد والفرو.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 15 عصر جليدي مصغر بعد 15 سنة
2021 / 5 / 12 «ماتيل» تعيد تدوير دمى «باربي» وألعاب أخرى
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.