Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 24 الأردن يستمطر الغيوم بتكنولوجيا تايلاندية
وقع وزير الزراعة الأردني عاكف الزعبي ونظيره التايلاندي شاتشاي ساريكوليا مذكرة تفاهم في مجال تطبيق تكنولوجيا الاستمطار.
 
وأشار الزغبي إلى أن أهمية هذه التكنولوجيا تكمن في كون الأردن من أفقر دول العالم في المصادر المائية، وسيؤدي نجاح المشروع إلى زيادة الأمطار، بالتالي زيادة المخزون المائي والمناطق الخضراء. واعتبر أن الظروف البيئية والمناخية مناسبة لعملية الاستمطار.
 
وأكد وزير الزراعة التايلاندي أن نجاح التجربة في الأردن سيساهم في التخفيف من أعباء نقص المياه والأمطار، عن طريق نقل خبرات تايلاند التي تستخدم هذه التكنولوجيا وتطورها منذ 44 عاماً.
 
وأعلن مدير الأرصاد الجوية محمد سماوي أن كلفة تنفيذ المشروع التجريبي تصل إلى 300 ألف دينار (420 ألف دولار)، فيما تصل الكلفة الكلية في حال الاستمرار والاستدامة إلى 17 مليون دينار (24 مليون دولار). وأشار إلى أن دائرة الأرصاد الجوية أنهت استعدادتها لتنفيذ تجربة الاستمطار الاصطناعي الأولى قريباً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 6 ملايين النحل الأميركي ضحية مبيد زيكا
2013 / 7 / 30 فوائد التين
2021 / 8 / 31 الأمم المتحدة تعلن نهاية وقود السيارات المحتوي على الرصاص
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.