Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 24 المغرب ينتج طاقة شمسية منتصف 2015 ويصدّر منها إلى أوروبا
يستعد المغرب للتحول إلى بلد منتج ومصدّر للطاقات النظيفة ابتداء من منصف السنة المقبلة، بدخول محطة "نور وارزازات" الخدمة لإنتاج 500 ميغاواط من الكهرباء الشمسية. وتقدر الكلفة الإجمالية للمشروع، الذي تنجزه مجموعة "أكوا باور الدولية" السعودية بشراكة مع مجموعة "اسيونا-سينير" الإسبانية، بنحو تسعة بلايين دولار، ستشمل لاحقاً بناء ست محطات أخرى لإنتاج 2000 ميغاواط من الطاقة الكهربائية بحلول سنة 2020.

وترأس ملك المغرب محمد السادس اجتماعاً حول سير أعمال مشروع الطاقة الشمسية، واستمع إلى عرض قدمه رئيس "الوكالة المغربية للطاقة الشمسية"، مصطفى الباكوري، الذي أكد أن محطة "وارزازات" ستشرح في إنتاج الكهرباء الحرارية بحلول آب (أغسطس) 2015 من خلال المفاعل الشمسي "نورا 1" الذي سيوفر160 ميغاواط من الكهرباء.

وأفاد بيان رسمي أن المغرب قرر نقل خبرته في المجال الطاقات البديلة إلى دول أفريقيا جنوب الصحراء حيث تتوافر كميات هائلة من الأشعة الشمسية، كما سيصدّر لاحقاً جزءاً من الطاقة المتجددة إلى دول الاتحاد الأوروبي في إطار التعاون الثنائي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 28 «بنتلي» تعتزم طرح أول سياراتها الكهربائية عام 2025
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.