Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 10 كلفة تغير المناخ على لبنان 80 بليون دولار سنوياً
استنتجت دراسة أطلقتها وزارة البيئة اللبنانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن كلفة الأضرار التي يلحقها تغير المناخ بالاقتصاد اللبناني قد تتجاوز 80 بليون دولار سنوياً بحلول سنة 2040. وستتحمل الحكومة اللبنانية، بحسب الافتراضات المعتمدة في الدراسة، نحو 26 بليون دولار من هذه الأعباء الاقتصادية، وستتوزع الأعباء المتبقية على الأسر اللبنانية التي ستتكلف نحو 60 ألف دولار سنوياً بحلول سنة 2040.
 
أما في حال تطبيق دول العالم، ومن بينها لبنان، التزاماتها المتعلقة بتخفيف انبعاثات غازات الدفيئة التي تعهدت بها في اتفاقية باريس حول تغير المناخ، فسوف يحقق لبنان وفورات بقيمة 50 بليون دولار سنوياً من جراء تأثيرات أقل لتغير المناخ على القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
 
وقدرت الدراسة الكلفة الاقتصادية التي ستسجل في لبنان في ثمانية مجالات، وعرضت بعض التوصيات حول السياسات التي يمكن اعتمادها للتكيف مع الآثار الاقتصادية والبيئية والاجتماعية السلبية لتغير المناخ.
 
وهذه الدراسة هي جزء من تقرير لبنان الوطني الثالث بشأن تغير المناخ الذي سيرفع إلى الأمم المتحدة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 14 مؤتمر تمويل التنمية يواصل أعماله في أديس أبابا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.