Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 3 استمرار حرائق الغرب الأميركي وكاليفورنيا مهددة
ما زالت حرائق هائلة تدمر مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأميركية، وتجبر عشرات آلاف السكان على إخلاء المنطقة التي سقط فيها قتيل واحد حتى الآن. وتبدو ولاية كاليفورنيا التي تشهد موجة جفاف قياسية منذ خمس سنوات يبست خلالها 66 مليون شجرة قابلة للاشتعال، مهددة بهذه الحرائق.
 
وإلى الشمال من الولاية التي تضم أكبر عدد من السكان في البلاد، أدى حريق «سبيرينس» المشتعل منذ أكثر من أسبوع، إلى تدمير 164 كيلومتراً مربعاً في مقاطعة بيغ سور، إحدى الوجهات السياحية في المنطقة ذات الشواطئ الصخرية التي تطل على المحيط الهادئ.
 
وقالت وكالة ولاية كاليفورنيا للمعلومات حول الحرائق إنه تم حشد أكثر من خمسة آلاف رجل إطفاء، لكن لم تتم السيطرة سوى على 18 في المئة من الحرائق، التي دمرت 57 منزلاً وتهدد ألفي منشأة مجبرة آلاف السكان على الفرار.
 
وقالت الوكالة الوطنية للحرائق في نشرة شهرية للتوقعات إن كاليفورنيا تواجه «احتمالاً كبيراً» لحدوث حرائق واسعة بسبب الجفاف. وأضافت أن «هذا الوضع يمكن أن يستمر خلال الخريف والشتاء»، مشيرة إلى أن ولايات مونتانا وأوريغون ووايومينغ مهددة في شكل خاص.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 9 شرطة مياه في لوس أنجلس
2014 / 9 / 17 الأمم المتحدة تطلب بليون دولار لمكافحة إيبولا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.