Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 2 تكنولوجيا بدقة 99% لرش النباتات المستهدفة بالكيماويات
تم ابتكار تكنولوجيا لرش المبيدات وغيرها من المواد الكيميائية الزراعية، تطلق كميات محددة وبدقة عالية إلى المنطقة المستهدفة من النبات، بتوفير يؤكد الصانعون أنه يصل إلى 99 في المئة. وهذا يعد بتوفير أموال المزارعين وحماية البيئة بالحد من كميات الكيماويات المستخدمة في قطاع الزراعة وتقليل الفاقد منها.
 
تستخدم التكنولوجيا الجديدة معدات متطورة ذات قدرة حسابية على التمييز بين النباتات السليمة وتلك المصابة بأمراض، لتقوم برش رذاذ الكيماويات بكميات محسوبة على النباتات المستهدفة وقت حاجة المحصول إلى ذلك.
 
وأوضح نيال موترام، مدير تنمية المنتجات الغذائية الزراعية في مؤسسة "كمبردج كونسالتانس" التي طورت التكنولوجيا: "يتم استهداف الحشائش والنباتات غير المرغوبة بصورة انتقائية في الحقل بكامله، لتفادي تعرض المحصول والتربة للمبيدات". وأضاف أن الجهاز الجديد يمكن تركيبه على جانب أي من المعدات الزراعية التي تسير بسرعة تصل الى 40 كيلومتراً في الساعة. وتظهر على شاشة الجهاز أوراق النباتات السليمة وتلك المصابة التي يجري رشها بكميات محسوبة من المبيد، في حين زودت الفوهة بأشعة الليزر لتوجيه الرذاذ إلى المناطق المصابة التي تظهر باللون البرتقالي على الشاشة، فيما يتم تفادي الأوراق الخضراء اللون السليمة. وترش كمية المبيد أيضاً حسب شكل الورقة وحجمها ولونها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 4 ملوثات في الصين ... تتحول مجوهرات
2021 / 12 / 9 روسيا بصدد تصنيع توربينات هيدروجينية لتوليد الكهرباء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.