Sunday 18 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 24 فيينا أفضل مدينة وبغداد الأخيرة
تصدرت العاصمة النمسوية فيينا المطلّة على نهر الدانوب مدن العالم من حيث مستوى جودة العيش، فيما حلّت العاصمة العراقية بغداد في أسفل القائمة التي أعدتها شركة «ميرسر» الدولية للاستشارات.
 
ويساعد المسح الذي شمل 230 مدينة الشركات والمنظمات على تحديد المخصصات المالية وزيادات الرواتب لموظفيها الدوليين. ويعتمد على عشرات المعايير، مثل الاستقرار السياسي والرعاية الصحية والتعليم والأمن والترفيه والنقل وقيمة الإيجارات والبيئة. وتعتبر كلفة النقل العام في فيينا، الشهيرة بعمارتها العريقة، متدنية مقارنة بعواصم غربية أخرى.
 
وجاءت في المراكز الأربعة التالية بعد فيينا، التي تصدرت القائمة للعام السابع على التوالي، زوريخ في سويسرا وأوكلاند في نيوزيلندا وميونيخ في ألمانيا وفانكوفر في كندا، وحلت بغداد مجدداً في المركز الأخير.
 
ولم تصل مدن عالمية مثل لندن وباريس وطوكيو ونيويورك إلى المراكز الثلاثين الأولى، متخلفة عن معظم المدن الكبيرة الألمانية والاسكندينافية والأوسترالية. وكان أفضل حضور أفريقي لمدينة دوربان في جنوب أفريقيا التي احتلت المركز الخامس والثمانين. أما دمشق، عاصمة سورية الغارقة في النزاع منذ خمس سنوات، فسبقت بغداد بستة مراكز.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 1 غوغل تشتري إنتاج الطاقة من مزرعة رياح نروجية لمدة 12 عاماً
2013 / 5 / 17 وكالة الطاقة: النفط الصخري الأميركي سيلبي الطلب العالمي الجديد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.