Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 29 اكتشاف أنواع جديدة من الضفادع في التيبت
تم تأكيد وجود ثلاثة أنواع جديدة من الضفادع التي تنتمي إلى فصيلة Ceratobatrachidae في التيبت، ما يزيد عدد فصائل الحيوانات البرمائية الموجودة في الصين من 12 إلى 13 فصيلة.
 
فبعد بحث ميداني مكثف استمر خمس سنوات، أكد علماء من معهد كونمينغ للحيوانات التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، اكتشاف ثلاثة أنواع من الضفادع النادرة التي يمكنها التكاثر من دون مياه في هضبة تشينغهاي في التيبت. وأشارت نتائج البحوث إلى أن هذه الأنواع من الضفادع تبعد عن الضفادع الأخرى في الصين من حيث القرابة، لكنها قريبة من الضفادع التي تنتشر في جزر جنوب المحيط الهادئ.
 
وحول هذا الموضوع قالت تشه جينغ، الباحثة في معهد كونمينغ للحيوانات التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، إن نتائج هذه البحوث تقدم معلومات قيّمة لبحوث التطور البيولوجي والتاريخ الجيولوجي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 2 تقرير متشائم عن مستقبل "الحياة" في منطقة الخليج
2016 / 5 / 16 مليون متابع لـ"البيئة والتنمية" على الفيسبوك
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.