Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 25 تونس تستضيف المؤتمر الإقليمي للفاو
بدأت أمس في تونس الدورة 28 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) تحت شعار «الشباب الأفريقي والتنمية الزراعية والريفية».
 
ويشارك في المؤتمر، الذي تتواصل أعماله على مدى 4 أيام، 50 وزيراً أفريقياً وأكثر من 300 خبير دولي في المجال الزراعي. ويبحث المشاركون مؤشرات انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية في الدول الأفريقية، والمشاكل التي يواجهها صغار المزارعين والإجراءات التي يجب اتخاذها لمعالجة هذه المشاكل.
 
ويناقش المؤتمر أولويات نشاط منظمة «فاو» خلال الفترة 2014-2017، وتقويم عمل المكاتب الإقليمية والفرعية في أفريقيا. وهو يندرج في إطار الاستراتيجية الجديدة لمنظمة «فاو» والتي ترتكز على الحد من الفقر في المناطق الريفية وتعزيز مشاركة الشباب في التنمية الزراعية. وتُشير المعطيات المتعلقة بالتركيبة السكانية للدول الأفريقية إلى أن 65 في المئة من إجمالي سكان القارة تقل أعمارهم عن 35 سنة، وأن نحو 20 مليون شاب أفريقي يلتحقون سنوياً بسوق العمل. كما تُشير إلى أن 63 في المئة من سكان أفريقيا يعيشون في الأرياف، حيث يعتمد 70 في المئة منهم على الزراعة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 25 تأسيس تحالف للأمن الغذائي في الدول ذات الأراضي الجافة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.