Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 8 تطوير مضادات حيوية لا تقاومها الجراثيم
ابتكر فريق علماء من جامعة نورث ايسترن الأميركية في بوسطن طريقة جديدة لإكثار الجراثيم في التربة تحت ظروف مختبرية. وأدى هذا الأسلوب الى اكتشاف 25 مضاداً حيوياً جديداً، ثبتت فاعلية أحدها ويدعى تيكسوباكتين في علاج بكتيريا ستافيلوكوكوكاس اوريوس المقاومة للمثيسيلين في الجرذان. وهذا النوع من البكتيريا يسبب التهاباً خطيراً ينتقل بين المرضى الراقدين في المستشفيات.

وفي حال نجاح التجارب البشرية، سيكون التيكسوباكتين أول عائلة جديدة من المضادات الحيوية المعتمدة التي يجري تطويرها منذ نحو ثلاثة عقود. وهو يعمل عن طريق تدمير جدار خلية البكتيريا، ويهاجم عدة أهداف في وقت واحد، مما يؤخر تطور مقاومة البكتيريا له.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 3 اسطنبول ومكسيكو وريو أكثر المدن ازدحاماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.