Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 27 الآلاف سيموتون في نيويورك سنوياً بسبب تغير المناخ
ذكر باحثون دوليون أن أكثر من 3000 من سكان نيويورك قد يموتون سنوياً بسبب الحرارة الشديدة نتيجة تغير المناخ بعد 60 عاماً من الآن.
 
ومن المتوقع ازدياد عدد أيام الحر الشديد ثلاثة أضعاف بحلول سنة 2080، مما يؤدي إلى حالات وفاة نتيجة الإجهاد الحراري أو الجفاف أو أمراض القلب والجهاز التنفسي، حسبما قالت إيلسافيتا بيتكوفا رئيسة الفريق العلمي الذي ضم باحثين من جامعتي كولومبيا وكورنيل الأميركيتين وكلية لندن للطب الاستوائي.
 
وقال الدراسة إنه مع كثرة عدد الأيام الحارة عندما تبلغ درجة الحرارة 32 درجة مئوية أو أكثر، قد يتوفى نحو 3330 شخصاً في مدينة نيويورك سنوياً. وقارنت ذلك بموجة حارة اجتاحت أوروبا عام 2003 وأودت بحياة عشرات الآلاف. وأضافت: "إذا شهدت نيويورك شيئاً كهذا، الذي من المحتمل أن يكون بسبب تغير المناخ مع درجات حرارة أشد، فإن العواقب ستكون أكثر دماراً".
 
وأفاد المركز القومي للإحصاءات الصحية أنه بين عامي 2000 و2006 حدث نحو 600 حالة وفاة سنوياً لها صلة بالحر في مدينة نيويورك. كما قال تقرير حكومي إن موجات الحر أصبحت أكثر تكراراً في الولايات المتحدة في العقود الأخيرة. وتوقعت لجنة التغير المناخي في مدينة نيويورك ارتفاع المتوسط السنوي لدرجات الحرارة في المدينة بما يتراوح بين 2.9 و4.9 درجة مئوية بحلول ثمانينات القرن الحالي.
 
وقالت بيتكوفا إن من الممكن تفادي حدوث معظم الوفيات المتوقعة إذا تم احتواء انبعاث غازات الدفيئة المسببة لارتفاع درجة حرارة الأرض، ووقاية السكان بشكل كامل من الحرارة المرتفعة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 21 أفضل المدن للعيش وأسوأها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.